3733 دينارا الحد الأعلى للأجر المشمول بأحكام قانون الضمان للعام الحالي

اسواق جو – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأحد، أن الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب اشتراكات الضمان على أساسه للعام الحالي أصبح 3733 ديناراً، في حين كان العام الماضي 3668 ديناراً.

وأضافت المؤسسة، في بيان صحفي، أن الحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل للعام الحالي أصبح 623 دينارا، في حين كان العام الماضي 612 ديناراً، موضحةً أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الذي نصّ على أن يكون الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب الاشتراكات على أساسه، والحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل كلاهما مرتبطٌ بنسبة التضخُّم، حيث تُؤخذ هذه النسبة المسجَّلة في المملكة عن السنة السابقة، والتي بلغت 1.77% في عام 2025.

وبيّنت أن متوسط أجور المؤمَّن عليهم الأردنيين المشمولين بالضمان لعام 2025 بلغ 656 ديناراً، في حين كان ذلك المتوسط للمؤمَّن عليهم الأردنيين 638 ديناراً خلال العام 2024.

Related posts

تمديد قوننة أوضاع العمالة الوافدة

تمويل البنية التحتية لمجمع الصناعات الزراعية في الأغوار الجنوبية

تعيين الفريحات نائبا لرئيس مفوضي “إقليم البترا” والحسنات والعوضات مفوضين